الرحالة العالمي محمد مفتاح بحر الورفلي في رحلة مكوكية جديدة

أفادني الرحالة العالمي محمد مفتاح بحر الورفلي أنه شرع في إعداد العدة لخوض مغامرة جديدة هي الرابعة في سجل رحلاته المكوكية حيث سيتوجه في رحلته المزمعة نحو الأمريكيتين و على متن دراجته الهوائية الشهيرة ، و اختار لذلك موعد حدده بالحادي و الثلاثين من مايو 2013..
يذكر أن الورفلي كان قد جاب مئة و سبع و ستين بلدا عبر ثلاث رحلات قطع خلالها أكثر من ثمانين ألف كيلومتر إذ توجه في رحلته الأولى نحو الأدغال الأفريقية و ذلك في شهر ابريل من العام 1999 و قضى خلالها سته أشهر في التنقل حتى بلغ طرابلس كمحطة عودة ..

و أمضى رحلته الثانية يجوب حوض البحر المتوسط و لمدة ثلاث سنوات بدأت في العم 2000 و انتهت عام 2003 ..

أما الرحلة الثالثة فقد انطلقت من بني وليد منتصف العام 2004 و جاب خلالها القارة الأسيوية بدءا من الخليج العربي و توغلا في شبه القارة الهندية وصولا إلى أقاصي الشرق الأسيوي ثم صعودا نحو سيبيريا فدول البلطيق نزولا عبر الأناضول حتى الشام فمصر ثم ليبيا حيث بلغ محطته الأخيرة في بني وليد آواخر العام 2007 و استقبل شعبيا بحشد هائل في المدخل الشرقي للمدينة و رافقه إثر ذلك موكب كبير جاب شوارع المدينة حتى بلغ كلية الهندسة الألكترونية ببني وليد ..

الرحالة العالمي محمد بحر الورفلي يدلي بتصريح للمذيع محمد عيسى المطاع مراسل إذاعة بني وليد المحلية و ذلك على هامش انطلاق الرحلة الشهيرة من فندق الزيتونة ببني وليد عام 2004


المصدر الأخ الفاضل : سعيد زبيدة حفظه الله


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by warfallah.channel Themes